مبدعون شباب

عامر المرنيسي

من جنود الخفاء لمسته الفنية تظهر في مجموعة من الأعمال المسرحية و السنيمائية والتلفزية التي اشتغل بها ابن الحي المحمدي تحديدا درب مولاي شريف غير بعيد عن المعتقل الشهير ..

عامر المرتيسي ولد سنة 1985 حاصل على دبلوم تقني في إنتاج الملابس، اشتغل كمحافظ عام مع عدة فرق مسرحية محترفة منها فرقة فضاء اللواء للإبداع في الأعمال التالية الريح - الجمرة - يوليوس قيصر - واكل مخو - أوسويفان - وفرقة فضلء القرية للإبداع في عملها ' راس الخيط ' وفرقة مسرح المدينة ' الدق والسكات ' وفرقة زنقة آرت في عملها - الجايحة - فاطمة فنهارها - جون لينون لم يمت وفرقة الشهاب المسرحية في اعمالها التالية - مايد إن موروكو - قنبولة - المشقوف - وأعمال مسرحية أخرى .

سبق له أن قام بعدة جولات إيطاليا بلجيكا تونس ألمانيا رفقة ثلة من ممثلين مغاربة واشتغل كذلك مع مجموعة من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في مجموعة من عروض ولقاءات فنية أطر عامر داخل دار الشباب الحي المحمدي معتبرا إياها مدرسة تخرج المبدعين و انخراط في العديد من الجمعيات تعلم من خلالها أبجديات العمل الجمعوي الذي مكنه من الانخراط في مجال التخييم كفضاء للإبداع وتفجير المواهب، حيث حصل بعد اجتيازه مجموعة من التداريب على دبلوم مدرب من طرف وزارة الشباب والرياضة تخصص المسرح.

 تعلم عامر المرنيسي فنون المسرح والتمثيل بفرقة فضاء اللواء للإبداع على يد العديد من الإساتذة أخد منهم قواعد التمثيل و تقنيات الديكور التي تخصص فيها كمجال اشتغاله اليوم ويعتبر عامر من بين أحسن المختصين الشباب في المحافظة على العامة و الديكور والملابس في المسرح و السينما و التلفزة

رشيد اجكيني

رئيس المقاطعة

نضع بين أيديكم هذا الموقع الإلكتروني الخاص بمقاطعة الحي المحمدي, بهدف بناء جسر لتبادل المعلومة بين المقاطعة كمرفق جماعي عمومي و المواطنين , كشريك أساسي في بناء مستقبل المنطقة, و إيمانا منا بأهمية التواصل كآلية من آليات الحكامة الجيدة في منظومة التنمية المستدامة.

أجمعت كل المكونات في مقاطعة الحي المحمدي, منتخبين و موظفين, على أنه لا تنمية محلية حقيقية بدون إشراك فعلي للمواطن في تدبير شأنه الجماعي, من خلال تمتيعه بكامل الحق في المعلومة الجماعية الرسمية و الصحيحة, و بوضع رهن إشارته كل المعطيات الخاصة بمرافق و مشاريع المقاطعة, وعيا منا بأن إعتماد المقاربة التشاركية في التنمية يبدأ بإخبار المواطن و عبره المحيط الخارجي و ينتهي بالمشاركة في تقييم حصيلة المنجزات و النتائج.

من هذا المنطلق, نضع رهن إشارة المتتبع الكريم للشأن المحلي بالحي المحمدي مجموعة من الوسائل التواصلية لتعزيز العلاقة بين المقاطعة و المحيط بشكل مهني و عملي, من خلال خلق قسم خاص بالتواصل الداخلي و الخارجي, وهذا الموقع الإلكتروني الدي خضع لعملية تطوير و تحيين لمختلف صفحاته الإلكترونية من طرف مصلحة الإعلاميات التابعة لمقاطعة الحي المحمدي, و تحت إشراف قسم الإعلام و التواصل بشكل يستجيب لإنتظارات رواد الشبكة العنكبوتية, و تحويله إلى موقع تفاعلي بإمتياز يضمن كل عوامل التواصل الألكتروني بين المقاطعة و الزوار محليا ووطنيا و دوليا من خلال دبلجته إلى اللغة الفرنسية في مرحلة ثانية و بالشكل الدي يخدم مصلحة المنطقة.

و سنعزز منظومتنا التواصلية بمجموعة من الوسائل الأخرى المهنية, بدءا بهذا الموقع الإلكتروني . أملنا, أن يجيب هذا الموقع الإلكتروني على جزء من الإنتظارات الملحة و المتعددة للمواطنين و المهتمين و الباحثين في شؤون منطقة الحي المحمدي, وأن يعطي الإنطلاقة لمرحلة جديدة في تاريخ المقاطعة, ركيزتها الأساسية هي التواصل المؤسساتي الجيد مع المحيط الداخلي و الخارجي كعامل جوهري في الحكامة المحلية الجيدة. “

rachid