اجتماع المكتب المسير:

اجتماع المكتب المسير:

ترأس السيد "رشيد اجكيني" رئيس مقاطعة الحي المحمدي يوم الأربعاء 18 أبريل 2018 بمقر المقاطعة الاجتماع الشهري للمكتب المسير على الساعة الثانية بعد الزوال، بحضور جميع

ترأس السيد "رشيد اجكيني" رئيس مقاطعة الحي المحمدي يوم الأربعاء 18 أبريل 2018 بمقر المقاطعة الاجتماع الشهري للمكتب المسير على الساعة الثانية بعد الزوال، بحضور جميع أعضاء المكتب وهم :السيدة "السعدية بن العيساوية"والسادة:رضوان زايدي،عبد الجليل أبزيد،عمر فصال، سعيد سمين،محمد بلقايد وحميد نحيلي. وقد تضمن جدول أعماله النقطتين التاليتين: *تحيين برنامج عمل المقاطعة. *برنامج أنشطة المقاطعة خلال الثلاثة أشهر المقبلة. افتتح الاجتماع بمناقشة برنامج الثلاثة أشهر المقبلة :حيث تم الإطلاع على برنامج ربيع الحي المحمدي في نسخته الثالثة وبعد مناقشة تفاصيله التقنية والفنية وكذا التوزيع الجغرافي للأنشطة تم تسجيل جميع الاقتراحات المقدمة بخصوصه. وبالنسبة لبرنامج رمضانيات الحي المحمدي وبعد استعراض خطوطه العريضة فقد تقرر تحديد لقاء لاحق لمناقشة المشروع النهائي. وفي إطار تحيين برنامج عمل المقاطعة فقد أوصى المكتب المسير بالشروع في إعداد مقترحات المشاريع المزمع إنجازها وذلك قبل شهر شتنبر2018. وفي الأخير ثمن المكتب المسير قرار ترحيل سوق الجملة للدواجن الذي كان يشكل فوضى عارمة وخطرا بيئيا نتيجة بعض التصرفات اللامسؤولة. كما أشاد كذلك بالنجاح الذي تحققه" قافلة التفوق والنجاح" المنظمة من 16أبريل 2018 إلى غاية21منه ،في إطار الشراكة بين مقاطعة الحي المحمدي والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين امهني بعين السبع الحي المحمدي. وعلى الصعيد الوطني و بمناسبة زيارة عمل التي يقوم بها حاليا وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا". أعرب الجميع وبروح وطنية عالية عن متمنياتهم بالتوفيق لبلدنا ودعمهم للجهود المبذولة التي تدخل في إطار ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026. تتبع هذا الاجتماع السيد "عبد النبي المرابط"مدير المقاطعة، والسادة رؤساء الأقسام المعنية.

رشيد اجكيني

رئيس المقاطعة

نضع بين أيديكم هذا الموقع الإلكتروني الخاص بمقاطعة الحي المحمدي, بهدف بناء جسر لتبادل المعلومة بين المقاطعة كمرفق جماعي عمومي و المواطنين , كشريك أساسي في بناء مستقبل المنطقة, و إيمانا منا بأهمية التواصل كآلية من آليات الحكامة الجيدة في منظومة التنمية المستدامة.

أجمعت كل المكونات في مقاطعة الحي المحمدي, منتخبين و موظفين, على أنه لا تنمية محلية حقيقية بدون إشراك فعلي للمواطن في تدبير شأنه الجماعي, من خلال تمتيعه بكامل الحق في المعلومة الجماعية الرسمية و الصحيحة, و بوضع رهن إشارته كل المعطيات الخاصة بمرافق و مشاريع المقاطعة, وعيا منا بأن إعتماد المقاربة التشاركية في التنمية يبدأ بإخبار المواطن و عبره المحيط الخارجي و ينتهي بالمشاركة في تقييم حصيلة المنجزات و النتائج.

من هذا المنطلق, نضع رهن إشارة المتتبع الكريم للشأن المحلي بالحي المحمدي مجموعة من الوسائل التواصلية لتعزيز العلاقة بين المقاطعة و المحيط بشكل مهني و عملي, من خلال خلق قسم خاص بالتواصل الداخلي و الخارجي, وهذا الموقع الإلكتروني الدي خضع لعملية تطوير و تحيين لمختلف صفحاته الإلكترونية من طرف مصلحة الإعلاميات التابعة لمقاطعة الحي المحمدي, و تحت إشراف قسم الإعلام و التواصل بشكل يستجيب لإنتظارات رواد الشبكة العنكبوتية, و تحويله إلى موقع تفاعلي بإمتياز يضمن كل عوامل التواصل الألكتروني بين المقاطعة و الزوار محليا ووطنيا و دوليا من خلال دبلجته إلى اللغة الفرنسية في مرحلة ثانية و بالشكل الدي يخدم مصلحة المنطقة.

و سنعزز منظومتنا التواصلية بمجموعة من الوسائل الأخرى المهنية, بدءا بهذا الموقع الإلكتروني . أملنا, أن يجيب هذا الموقع الإلكتروني على جزء من الإنتظارات الملحة و المتعددة للمواطنين و المهتمين و الباحثين في شؤون منطقة الحي المحمدي, وأن يعطي الإنطلاقة لمرحلة جديدة في تاريخ المقاطعة, ركيزتها الأساسية هي التواصل المؤسساتي الجيد مع المحيط الداخلي و الخارجي كعامل جوهري في الحكامة المحلية الجيدة. “

rachid