اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية

اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية

عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية يوم الثلاثاء 06 فبراير2018 على الساعة الثانية عشر زوالا بمقر المقاطعة ،اجتماعا ترأسه

  1. عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية يوم الثلاثاء 06 فبراير2018 على الساعة الثانية عشر زوالا بمقر المقاطعة ،اجتماعا ترأسه السيد"مروان راشدي"رئيس اللجنة بحضور السيدات والسادة:"السعدية بن العيساوية"،"فاطمة الزهراء ماهر"،"رقية اتشكو"،"فتيحة مصدق"،"رضوان زايدي"،"عمر فصال"،"محمد بلقايد"،"عصام بلكرضة"،"مصطفى أكنوز"و"لكبيرصبار".

    كما تتبعه السيد "عبد النبي المرابطّ "مدير المصالح بالمقاطعة،والسيد ممثل السلطة،والسيدات والسادة رؤساء المصالح المعنية.

    تضمن جدول أعماله نقطتين هما:

    برنامج الثلاثة أشهر المقبلة.

    تتبع أشغال ملاعب القرب.

    بالنسبة للنقطة الأولى تم استعراض الخطوط العريضة للأنشطة القارة،مع التركيز على المبرمج منهاخلال الثلاثة أشهر المقبلة وتخص: مهرجان المرأة،مهرجان المسرح،مهرجان الفيلم القصير.بعدها فتح باب إبداء الرأي وتقديم اقتراحات تجسد انفتاح المقاطعة على محيطها، كما تم الاتفاق على متابعة اللجنة لتنفيذ برامج الجمعيات المستفيدة من المنح.

    بالنسبة لملاعب القرب تمت مناقشة مشروع نظام عام لاستغلال الفضاءات الرياضية التابعة للمقاطعة،حيث تدخل السادة المستشارون بتقديم اقتراحات سواء فيما يخص الصياغة أو البنود بهدف تقنين التسيير الإداري والتقني للفضاءات الرياضية بالمقاطعة مع الحرص على تنمية الجانب الرياضي لفائدة ساكنة المنطقة بحيث لايقتصر استغلال الملاعب على ممارسة هواية بل يتعداه لفضاء تكوين وتأهيل..

رشيد اجكيني

رئيس المقاطعة

نضع بين أيديكم هذا الموقع الإلكتروني الخاص بمقاطعة الحي المحمدي, بهدف بناء جسر لتبادل المعلومة بين المقاطعة كمرفق جماعي عمومي و المواطنين , كشريك أساسي في بناء مستقبل المنطقة, و إيمانا منا بأهمية التواصل كآلية من آليات الحكامة الجيدة في منظومة التنمية المستدامة.

أجمعت كل المكونات في مقاطعة الحي المحمدي, منتخبين و موظفين, على أنه لا تنمية محلية حقيقية بدون إشراك فعلي للمواطن في تدبير شأنه الجماعي, من خلال تمتيعه بكامل الحق في المعلومة الجماعية الرسمية و الصحيحة, و بوضع رهن إشارته كل المعطيات الخاصة بمرافق و مشاريع المقاطعة, وعيا منا بأن إعتماد المقاربة التشاركية في التنمية يبدأ بإخبار المواطن و عبره المحيط الخارجي و ينتهي بالمشاركة في تقييم حصيلة المنجزات و النتائج.

من هذا المنطلق, نضع رهن إشارة المتتبع الكريم للشأن المحلي بالحي المحمدي مجموعة من الوسائل التواصلية لتعزيز العلاقة بين المقاطعة و المحيط بشكل مهني و عملي, من خلال خلق قسم خاص بالتواصل الداخلي و الخارجي, وهذا الموقع الإلكتروني الدي خضع لعملية تطوير و تحيين لمختلف صفحاته الإلكترونية من طرف مصلحة الإعلاميات التابعة لمقاطعة الحي المحمدي, و تحت إشراف قسم الإعلام و التواصل بشكل يستجيب لإنتظارات رواد الشبكة العنكبوتية, و تحويله إلى موقع تفاعلي بإمتياز يضمن كل عوامل التواصل الألكتروني بين المقاطعة و الزوار محليا ووطنيا و دوليا من خلال دبلجته إلى اللغة الفرنسية في مرحلة ثانية و بالشكل الدي يخدم مصلحة المنطقة.

و سنعزز منظومتنا التواصلية بمجموعة من الوسائل الأخرى المهنية, بدءا بهذا الموقع الإلكتروني . أملنا, أن يجيب هذا الموقع الإلكتروني على جزء من الإنتظارات الملحة و المتعددة للمواطنين و المهتمين و الباحثين في شؤون منطقة الحي المحمدي, وأن يعطي الإنطلاقة لمرحلة جديدة في تاريخ المقاطعة, ركيزتها الأساسية هي التواصل المؤسساتي الجيد مع المحيط الداخلي و الخارجي كعامل جوهري في الحكامة المحلية الجيدة. “

rachid